الجمعة، 8 يوليو 2022

ميزات تسوق جديدة للتجار .. تطلقها " Pinterest "


كشفت موقع Pinterest اليوم عن ميزات تجارية جديدة، تتيح وضع علامات على المنتج على Pins وواجهة برمجة تطبيقات Pinterest للتسوق، مؤكدة أن جميع الميزات الجديدة مصممة لتسهيل قيام التجار بإنشاء تجارب تسوق جذابة للمستخدمين ...

 

وسيتمكن التجار – بحسب موقع Techcrunch التقنى- من الوصول لإدارة الكتالوج الجديدة وميزات البيانات الوصفية للمنتج لظهور بيانات المنتجات التجارية بجودة ودقة عالية باستخدام Pinterest API، وأكدت " بنترست " التجار الذين استخدموا هذه الأداة يشهدون بالفعل مستوى دقة 97٪ لبيانات السعر والتوافر.

 

تتيح ميزة التسوق الجديدة "Product Tagging on Pins  " للتجار إمكانية التسوق من خلال وضع علامات على المنتج، يمكن للتجار إضافة منتجات من الكتالوج الخاص بهم إلى صور المشهد الخاصة بهم، كما يُمكن للمستخدمين بعد ذلك التسوق للحصول على العناصر المحددة من الصور التي يعثرون عليها.

 

هذا وتؤكد Pinterest أن المستخدمين أظهروا نية تسوق أعلى بنسبة 70 ٪ على " دبابيس " المنتج التي تم تمييزها في صور المشهد مقارنةً بـ "دبابيس " المنتج المستقل في الاختبارات الأولية، بالإضافة إلى ذلك ، تعمل Pinterest على تمكين أصول الفيديو في كتالوجات المنتجات لمنح المستخدمين عرضًا للعناصر من زوايا متعددة عند اتخاذ قرار الشراء.

 

وتطلق Pinterest علامة تبويب جديدة للتسوق في ملفات تعريف الأعمال والتي ستسمح للتجار بعرض المنتجات القابلة للتسوق بسهولة، حيث تشير الشركة إلى أن الميزة الجديدة لا تتيح فقط إدارة أسهل لمجموعة المنتجات مباشرة في علامة تبويب متجر التاجر، ولكنها توفر أيضًا أوصاف منتجات قابلة للتخصيص وواجهة محسّنة.

 

من جانبه قال جيريمي كينج ، نائب الرئيس الأول للهندسة في Pinterest ، "في  بنترست، هدفنا هو تحويل الإلهام إلى عمل، ورؤيتنا للتسوق هي جعل شراء أي شيء مستوحى من Pinners على المنصة أمرًا ممكنًا " مؤكداً أنه في عام 2021 ، زاد عدد مستخدمي Pinners الذين يتعاملون مع أسطح التسوق على Pinterest بأكثر من 215٪، مشيراً إلى أن ميزات التسوق الجديدة مثل واجهة برمجة التطبيقات للتسوق للعلامات التجارية وتجار التجزئة تتيح الوصول إلى Pinners خلال المرحلة الأولى من رحلة التسوق بأحدث بيانات الكتالوج ".

 

وضعت Pinterest أعينها على تحسين تجربة التسوق عبر الإنترنت على نظامها الأساسي خلال الأشهر القليلة الماضية ، حيث أعلنت الشركة مؤخرًا أنها تحصل على خدمة تسوق مدعومة بالذكاء الإصطناعي للأزياء تُعرف باسم "The Yes  " .

 

الجدير بالذكر أن " بنترست / Pinterest  " هي شبكة اجتماعية أمريكية لنشر الصور، أُطلقت عام 2010 ، حيث يختلف مبدأ عمل بنترست عن وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى ، فكل مشترك بإمكانه عمل لوحة حائط " Board " أو عدة لوحات حائط افتراضية ، ثم يقوم المشترك بعد ذلك بتدبيس " Pin " أو تعليق صوراً أو مقاطع فيديو يجدها مثيرة لاهتمامه ويرغب بالاحتفاظ بها .. وتكون الصور ومقاطع الفيديو مأخوذة من عدة مواقع في الإنترنت .. تم تأسيس الموقع من قبل بن سيلبرمان، بول سيارا وإيفان شارب. وتتم إدارة الموقع من قبل مختبرات كولد برو (Cold Brew Labs) أمّا تمويله فهو من قِبَل مجموعة صغيرة من رجال الأعمال والمخترعين.

 

أخبار ذات صلة : 

@ لينكدإن و بنترست أكثر المنصات الاجتماعية ثقة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق